حزمة برمجيات EMC Ionix تدشن عهدا جديدا في عالم حلول إدارة تقنية المعلومات
الحزمة المتكاملة تتوِّج عمليات الاستحواذ المتتالية التي أنجزتها «إي إم سي» خلال الأعوام الخمسة الماضية وجهودها الرامية إلى توحيد حلولها على النحو الذي يمكن عملاءها من الانتقال بالسرعة والانسيابية المثالية من البيئة الفعليَّة إلى البيئة الافتراضية ومنها إلى الحوسبة السحابيَّة

وطدت اليومَ «إي إم سي» ريادتها العالمية في مجال حلول مراكز البيانات الافتراضية بإعلانها عن حزمة برمجيات إدارة تقنية المعلومات EMC Ionix™ المصمَّمة لتمكين عملاء الشركة العالمية من تسريع انتقالها من التقنية المعلوماتية الفعليَّة إلى التقنية المعلوماتية الافتراضية الداعمة للبنية التحتية السحابيَّة. وتجمع حلول EMC Ionix™ بينَ حلول توافقية الخوادم والتهيئة المؤتمتة التي انتقلت إلى الشركة العالمية بعد استحواذها مؤخراً على شركة «كونفغرسوفت» Configuresoft وحزمة حلول الإدارة الموحَّدة الرِّيادية عالمياً التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً، حيث توفر حزمة حلول EMC Ionix™ رؤيةً وشفافيةً معمَّقةً وغير مسبوقة على امتداد البنية التحتية الفعليََّة والافتراضية لتقنية المعلومات والتحكم بهما بالشكل الأمثل.

وبفضل نموها واستحواذها على شركات عالمية متخصِّصة، جمَّعت «إي إم سي» خلال الأعوام الخمسة الماضية مجموعةً موسَّعةً من التقنيات التي تسهِّل إدارة منظومة تقنية المعلومات على امتداد مراكز البيانات، بما في ذلك استحواذها على شركات Smarts® و nLayers® و Voyence® و Infra™ و ControlCenter™ و Configuresoft®. وتمثل حزمة حلول EMC Ionix™ تتويجاً لاستراتيجية الشركة العالمية في هذا المجال، إذ جمعت تلك الحلول تحت حزمة موحَّدة توفر للعملاء قدرات الإدارة الفذة على امتداد البنية التحتية الفعليَّة والافتراضية، بما في ذلك الخوادم والشبكات والمنظومة التخزينية والتطبيقات.

وفي هذا السياق، قال ستيف دوبليسي، مؤسِّس المجموعة البحثية العالمية «إنتربرايز ستراتيجي جروب» والمحلِّل الأول فيها: "من المؤكد أن فرصاً سوقيةً مهولةً تبرز من حين إلى آخر، وفي رأينا أن الشركات التي تحقِّق السَّبقَ والتفوقَ في نهاية المطاف هي تلك التي تبتكر وتطوِّر حلولاً تتوافق مع احتياجات وتطلعات العالم في الأمد البعيد، لا تلك التي تطوِّر حلولاً تتلاءم مع احتياجات عملائها لمدّة عام وربما أقل. وفي حين أن هناك الكثير من الشركات الريادية في هذا المجال، بيدَ أنها طوَّرت حلولاً برمجيةً أحاديةً مُصمَّمةً لدعم بنية تحتية فعليَّة أحادية، وهي غير مصمَّمة من وحدات متسقة تكمل بعضها بعضاً. ولا يقلُّ عن ذلك أهميةً أن تلك الحلول قد طُوِّرت قبل أن يبرز مفهوم البنية التحتية الافتراضية، ناهيك عن الحوسَبَة السحابيَّة. وفي رأينا أنَّ «إي إم سي» تملك، دونَ ريب، المقوِّمات والخدمات التي ستمكنها من تدشين عهد جديد يقلبُ مفاهيم حلول إدارة تقنية المعلومات رأساً على عقب، وهذا ما اعتدنا عليه من الشركة العالمية السبَّاقة حين أطلقت حلول EMC Symmetrix و EMC CLARiiON والحلول الداعمة لبنية «?ي إم وير» الافتراضية".

من جانبه، قال محمد أمين، المدير الإقليمي لدى شركة «إي إم سي» في الشرق الأوسط وشمال غرب أفريقيا وتركيا: "في حين أن الحلول الافتراضية تعدنا بالارتقاء بالفاعلية والأدائية والحدّ من التكلفة التشغيلية، فإنَّ طبيعتها الدينامية تجعلُ الشركات تفكر بطريقة غير مختلفة وغير تقليدية بشأن سُبُل إدارتها، إذ تبحث الشركات عن طرق غير مسبوقة لأتمتة مراكز البيانات الافتراضية وإدارتها والتحكم بها والتحقُّق من توافقيتها. وسرعان ما أدركت الشركات أن أدوات إدارة تقنية المعلومات الراهنة والمتقادمة غير كافية لمواكبة التطورات المتلاحقة".

ومن الممكن مواكبة أهم تحديات إد\ارة البيئة الافتراضية عبر تحقيق التكامل المبتكر على امتداد ما كان يُعرف تقليدياً باسم حلول إدارة تقنية المعلومات. وتحقِّق حلول EMC Ionix™ سَبْقاً مهماً يخترق المنظومة التقليدية وينطلق إلى مستويات غير مسبوقة من التكامل والأتمتة التي من شأنها تسريع عملية إدارة البيئة الافتراضية عبر استكشاف قابلية ووظائف الأتمتة الفريدة لكلٍّ من الحلول ذات الصِّلة. وتنقسم حلول EMC Ionix™ المتكاملة إلى أربع فئات، لكلٍّ منها مزاياها المتعدِّدة الفريدة لبيئة مراكز البيانات الافتراضية، وهي:

EMC Ionix™ for Service Discovery and Mapping
توفر الرؤية والشفافية المنشودة على امتداد التطبيقات المعقَّدة وتوابعها الفعليَّة والافتراضية، وعلى النحو الذي يدعم قواعد بيانات التهيئة (CMDB)/وتأهيل نظام إدارة التهيئة (CMS)، وإدارة التغيُّر، وتقييم وتقويم أعطال التطبيقات، وكذلك على النحو الذي يمكِّن الشركات من مواجهة ومواكبة تحديات استمرارية الأعمال واسترداد المواقع على امتداد البنية التحتية الفعليَّة والافتراضية. كما تمكِّن هذه الحلول العملاءَ من تعقُّب الخوادم والتطبيقات، بدقة متناهية، قبل نقل مراكز البيانات، والإدماجات، والانتقال إلى البيئة الافتراضية.

EMC Ionix™ for Operations Intelligence
توفر تحليلاً مؤتمتاً للأسباب الجذرية والتأثير المتحقِّق، وتراقب الخدمات على امتداد البيئات الفعليَّة والافتراضية. كما تمكِّن هذه الحلول العملاء من إضفاء الصفة الافتراضية على العلاقات القائمة بين الأجهزة الافتراضية، وخوادم VMware ESX Servers المقيمة فيها والشبكة. ويمكن للعملاء إدماج خاصية تحليل الأسباب الجذرية في منصة الخدمة على النحو الذي يمكنها من فتح المواقع المسبِّبة لمشكلة ما وفق ما تحدِّده تقنية معامل سجل الرموز، أو الشفرة، وعلى النحو الذي يمكن الشركة من إدارة المشكلات والوقائع بشكل أفضل.

EMC Ionix™ for Data Center Automation and Compliance
تمكِّن الشركات من تحقيق التدرجيَّة على امتداد مراكز البيانات الافتراضية الخاصَّة بها دون الحاجة إلى زيادة عدد موظفيها. وبفضل حلول إدارة التوافقية الفعَّالة على امتداد البنية التحتية المعلوماتية، بما في ذلك الخوادم والمنظومة التخزينية وتوابع التطبيقات والشبكات، يمكن للعملاء تقييم توافقية التهيئة بالمقارنة بالسياسات التنظيمية وأفضل الممارسات وسياسات الحاكميَّة الداخلية، بما في ذلك الخطوط التوجيهية الخاصَّة بنشر VMware vSphere™ 4. ثمَّ يمكن للعملاء تقويم أيّ انتهاك للتوافقيَّة على امتداد البنية التحتية الفعليَّة والافتراضية. وعلاوةً على ذلك، فإنَّ تكاملها مع EMC Ionix™ for IT Operations Intelligence، يمكن للعملاء مراقبة التغيُّرات عبر خريطة طبقيَّة للعمليات، كما تسهِّل استعانة عمليات الوقائع والمشكلات بالتغيرات والتهيئة لتحقيق الأدائية المُثلى.

EMC Ionix™ for Service Management
تمكِّن الشركات من نشر قدرات إدارة خدمات مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات بطريقة متدرِّجة وبتكلفة مُجدية. وتنطوي على الحلول على تكاملين محوريين على امتداد حزمة الحلول، هما: التكامل مع قواعد بيانات إدارة التهيئة (CMDB) وأتمتة تدفق العمل. ويمكن للعملاء بناء قواعد بيانات إدارة تهيئة موحَّدة ومأهولة بطريقة مؤتمتة بالاقتران بعناصر التهيئة الفعليَّة والافتراضية وتوابعها.

بدوره، قال شيكار أفيار، نائب الرئيس لوحدة تحالفات البنية التحتية في شركة «?ي إم وير»: "الإدارة المتكاملة، من النهاية-إلى-النهاية، لبيئات مراكز البيانات المتغايرة من الأمور بالغة الأهمية بالنسبة للشركات في المرحلة الراهنة، لاسيَّما في خضمِّ مساعيها الحثيثة للارتقاء بالفاعلية التشغيلية عبر اعتماد الحلول الافتراضية الموسَّعة من «?ي إم وير». وفي اعتقادنا أن حلول EMC Ionix™ المتكاملة متمِّمةٌ للقدرات الاستثنائية التي توفرها حلول VMware vSphere™ و VMware vCenter™، إذ توفر حزمة الحلول المتكاملة من «إي إم سي» منظومةً إدارة شاملة على امتداد الموارد الفعليَّة والافتراضية، وعلى النحو الذي يمكِّن الشركات من التركيز بشكل أقل على تعقيدات مراكز البيانات، وبشكل أفضل على توفير تقنية المعلومات كخدمة فعَّالة ومرنة وموثوقة".

وتعزيزاً لجهود توحيد حلولها البرمجية، أعلنت اليومَ «إي إم سي» عن إعادة تسمية حزمة حلول Resource Management Software Group (RMSG) إلى حلول EMC Ionix™ اعتباراً من تاريخه، كما أشارت «إي إم سي» إلى توافر كافة حلول EMC Ionix™ اعتباراً من اليوم. لمزيد من المعلومات، تُرجى زيارة الموقع التالي: www.emc.com/ionix.
 
 
 
 
 
   

 







 

 
 


حقوق النشر والطبع© 2007 جميع الحقوق محفوظة لشركة نافذة الحاسب لأفضل رؤية للموقع متصفح انتر نت إكسبلور 4 او أعلي وحجم شاشة 1024 * 768